المكتب الإعلامي > مقابلات

م. سنا حواصلي من مجتمع ويكيلوجيا ومؤسسة شركة دارَتي- مقابلة صحفيّة

تبلور مشروع "دارَتي"

بعد عدة دورات وورشات أقامها المهندسان سنا حوصلي والحسن محمد علي – خريجا جامعة دمشق 2016 – من أعضاء مجتمع ويكيلوجيا، لمسا أهمية توضيح وإيصال مفاهيم علوم الإلكترونيات للأطفال وإشراكهم في ثورة التطور التكنولوجي التي نعيشها اليوم، بما يحتاجه ذلك من أدوات تسهم في هذه العملية لتكون داراتي واحدة من هذه الأدوات.

وفي حديثنا مع المهندسة سنا تحدثت عن دارَتي شارحةً: فكرة المشروع تقوم على مبدأ التعلّم والتسلية في آن واحد، فهي لعبة تفاعلية تهدف لتعليم الأطفال المفاهيم الإلكترونيات الأساسية وإعطائهم فرصة الخوض في هذا المجال والبدء بتجربة بناء الدارات الإلكترونية والتفاعل معها والتعرّف على آلية عملها، عبر طريقة مسلية وممتعة للطفل يطّور بها معارفه ومهاراته في التفكير الهندسي وحل المشكلات، كما تمكنه من التعرف على مجالات جديدة بأسلوب شيق بعيد عن الملل بفضل التصميم الفريد لـِ اللعبة وتطبيق الموبايل المرتبط بها دون أن يحتاج لشخصٍ خبير يرشده.

كان لدارَتي عدة مشاركات في مسابقات عربية وعالمية آخرها اختيارها من قِبل المنتدى الاقتصادي العالمي كواحدة من أهم 100 شركة ناشئة عربية والتي تساهم في تشكيل الثورة الصناعية الرابعة!

أُقيم الملتقى الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البحر الميت، الأردن من 19 وحتى 21 أيار 2017 جامعاً 100 شركة ناشئة مع العديد من المستثمرين والسياسيين وصناع القرار. وكان بعنوان "تمكين التحوّل بين الأجيال" بهدف تمهيد الطريق للتحسينات السياسيّة والاقتصادية اللازمة لتمكين رواد الأعمال من النجاح والازدهار.

لمزيد من التفاصيل حول المشروع يمكن زيارة الموقع : هنا

كما يمكنكم مشاهدة المقابلة مع سنا حوصلي المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لداراتي هنا

لمشاهدة الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي أو الاطلاع على أهم الأفكار التي تمت مناقشتها يمكنكم زيارة المواقع التالية

هنا

هنا

إ