وهم الحياة: رسومات ديزني المتحركة.
ملتيميديا >>>> ملتيميديا
بالمقابل اعتمد جونسون وتوماس على عمل رسّامي ديزني من ثلاثينيات القرن الماضي وصاعداً، وجهدِهم المبذول لتقديم رسومات أكثر ما تكون قريبةً للواقع. حيث أن الهدف الرئيسي من هذه المبادئ هو تقديم شخصيات تتقيد بقوانين الفيزياء، لكنهم أيضاً واجهوا مشاكل تجريدية كالتوقيت العاطفي وجاذبية الشخصية. وقد اعتمدت بعض الاستوديوهات التقليدية على الكتاب وبعض مبادئه الرئيسية، وأشار إليه البعض على أنه " إنجيل الرسومات المتحركة ".
في عام 1999 في استطلاع على الإنترنت حصل الكتاب بالتصويت على لقب "أفضل كتاب للرسوم المتحركة في التاريخ".
وعلى الرغم من أن الهدف الرئيسي منه كان تطبيقه على الرسوم المتحركة التقليدية المرسومة يدوياً، لكنه مازال يملك صلة كبيرة بعالم الرسوم المتحركة الحاسوبي السائد في يومنا هذا.
تابعو معنا تلخيصاً للمبادئ الإثني عشر في المقالات القادمة، أَعدّها لكم خصيصاً فريق الملتيميديا.